كوكو بوير

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة منتدي سمسم

b

مرحباً بك يا
زائر

**************
نرحب جميعاً بعضونا الجديد
huongscent2000
فأهلاً وسهلاً ومرحباً به بيننا
**************
Tweet This
 

المواضيع الأخيرة

» فيلم النجم "جوني ديب" The Rum Diary 2011 BluRay بلو راي
من طرف نبض الفؤاد الخميس 01 مارس 2012, 7:16 am

» نكت ×نكت
من طرف Sanaa Rose السبت 28 يناير 2012, 4:56 pm

» أطول نكتة فى العالم
من طرف نبض الفؤاد السبت 07 يناير 2012, 7:58 pm

» مرحبا خيال إنسان
من طرف نبض الفؤاد السبت 07 يناير 2012, 7:35 pm

» تحليلات مجشش
من طرف نبض الفؤاد السبت 07 يناير 2012, 7:33 pm

» بين علم الأرقام ومعانيها آية .
من طرف نبض الفؤاد السبت 07 يناير 2012, 7:25 pm

» سبب رسوب طالب - قصة حقيقية
من طرف عابرة البحار الجمعة 18 نوفمبر 2011, 6:32 pm

» معجزة الطارق النجم الثاقب صوت وصورة تقرير من ناسا والجامعات الغربية بالروابط
من طرف الرحيل الجمعة 18 نوفمبر 2011, 7:31 am

» قصة باب الحارة الجزء الثالث
من طرف نبض الفؤاد الثلاثاء 15 نوفمبر 2011, 3:48 pm

» برنامج مذهل لتسجيل الصوت مع عمل تأثيرات عليه
من طرف نبض الفؤاد الثلاثاء 15 نوفمبر 2011, 3:46 pm

» مرحبا بك عزيزي eslam elmasry
من طرف نبض الفؤاد الثلاثاء 15 نوفمبر 2011, 3:38 pm

» الفرق بين الابيض والاسمر
من طرف نبض الفؤاد الثلاثاء 15 نوفمبر 2011, 3:34 pm

» امريكي والماني
من طرف نبض الفؤاد الثلاثاء 15 نوفمبر 2011, 3:33 pm

» خااااااااص للبنات ضررروري تدخلين‎
من طرف نبض الفؤاد الثلاثاء 15 نوفمبر 2011, 3:30 pm

» { } ســامحوني‎
من طرف نبض الفؤاد الثلاثاء 15 نوفمبر 2011, 3:26 pm

» تعلمت من الوردة
من طرف نبض الفؤاد الثلاثاء 15 نوفمبر 2011, 3:23 pm

» أرسلها اذا تحب الخير لأبيك‎
من طرف نبض الفؤاد الثلاثاء 15 نوفمبر 2011, 3:21 pm

» عاجل :هل تعلم ان علم اسرائيل على جهاازك ؟؟؟‎
من طرف نبض الفؤاد الثلاثاء 15 نوفمبر 2011, 3:18 pm

» أستغفر الله
من طرف نبض الفؤاد الثلاثاء 15 نوفمبر 2011, 3:15 pm

» الي مهموم الي تعبان الي مريض الي محتاج الي يبي احلامة تتحقق شف اول نص دقيقة‎
من طرف نبض الفؤاد الثلاثاء 15 نوفمبر 2011, 3:11 pm

تصويت

free counters

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 62 بتاريخ الجمعة 02 أبريل 2010, 5:02 pm


    ما معنى كلمة الإسلام؟

    شاطر

    الرحيل
    مدير عام المنتدى
    مدير عام المنتدى

    ذكر
    عدد الرسائل : 3292
    البلد / المدينة : السعودية\\القنفذة
    السٌّمعَة : 8
    نقاط : 6203
    تاريخ التسجيل : 24/07/2008
    الأوسمة :

    ما معنى كلمة الإسلام؟

    مُساهمة من طرف الرحيل في السبت 14 فبراير 2009, 11:07 am

    منقول
    ما معنى كلمة الإسلام؟
    في القرآن الكريم جاء ذكر إبراهيم ويعقوب ويوسف وهود ونوح وبقية الأنبياء كمسلمين لأن كل نبي دان بالإسلام كدين ودين كل الرسالات كما قلنا هو الإسلام والديانة هي المنهج والطريقة وليس الاسم والشعار. 
    كل الأنبياء والرسل من عهد آدم إلى أن تقوم الساعة يجمع بينهم الاسلام والتسليم بوجود الله تعالى النافع الضارّ وهذا يؤكده قوله تعالى مخاطباً أمة محمد (شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَنْ يُنِيبُ (13) الشورى) 
    (أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ) لم يقل تعالى الأديان فالمشركون ضائعون وعلينا أن نأخذهم من الديانات والدين إلى الايمان بالله. في سورة الكافرون قال تعالى (لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ) فجمع الكفر كله على دين واحد لأن الكفر وإن تعدد فهو باطل يواجه الحقّ الذي لا يتعدد ولم يقل تعالى لكم أديانكم وكما قلنا لا يوجد في القرآن لفظ جمع الدين على أديان أبداً وقلنا أن كلمة دين موجودة في لسان العرب لكن ليس بمعنى الدين وإنما بمعنى المنهج الذي يكون علية الجزاء والحساب والطاعة وهذا ما غفل عنه كثير من المتدينيين.
    وأعجب كثيرآ ممن يسأل في وقتنا الحالي هل أصافح أو أسلّم على مسيحي أو يهودي أو غير مسلم؟ الإسلام منهج تطبيق وتنفيذ واستسلام وهذه مشكلتنا نحن كأمّة مسلمة فعلينا أن نعلم أن الإسلام يدين به اليهودي والنصراني والبوذي قبل العربي وهو المنهج العام للايمان بالله.

    دين الله الاسلام: 
    (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا (المائدة))
    وهذه الآية فيها وقفات عديدة: هل كان الدين ناقصاً؟ حتي يكتمل وما معنى قوله تعالى (إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ (آل عمران)) هل المقصود بالدين هنا دين محمد أم الدين من عهد آدم إلى رسالة محمد وما بعدها وقوله تعالى (وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (85) آل عمران) يجب أن نعلم الفرق بين الدين والديانة ويجب أن نعلم أن كلمة الدين في القرآن لا جمع لها في اللفظ ككلمة لأن الحق لا يتعدد لذلك كان من أسماء الله الحسنى الحق والواحد فالدين واحد وما يتعدد هو اسماء وشعارات للاديان.
    ولهذا يجب علينا العودة إلى البداية: ما هو دين آدم والأنبياء جميعاً والمرسلين وسنعرف دين الله :
    وهنا أقدم للقارئ طائفة من النصوص القرآنية، والتي تدل على أن دين الله الإسلام: هو دين كل عاقل في السماوات والأرض بل ربما دين الشمس والقمر والنجوم المسبحة لله، ودين جميع الأنبياء والرسل، ودين كل من آمن بالله وحده هو دين كل المخلوقات الواعية في السماوات والأرض ممن آمن به، وليس حكرا على أمة بعينها ولا رسول أو نبي بعينه، هذا هو الدين الواصب الواحد الذي عند الله، وهو الفطرة التي فطر الله الناس عليها، وهو الدين الذي لا إكراه فيه لأحد على الإيمان به، وهو دين كل من اهتدى إليه بنظره ورشده وفكره، في أي مكان من العالم، حتى وإن لم تبلغه رسالة من رسالات الأنبياء والرسل هو دين الله المنهج والطريق القيم وليس الاسم والشعار الي عبدة المتدينيين.

    قال تعالى:

    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ (102) آل عمران)
    (فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ). (30- الروم).
    أَفَغَيْرَ دِينِ اللّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ). (83- آل عمران).
    (إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ). (19- آل عمران).
    (وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ). (85- آل عمران).
    (لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ). (265- البقرة).

    والإسلام دين كل الأنبياء والمرسلين :
    أخبر الله عن نوح قوله لقومه :
    (فَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَمَا سَأَلْتُكُم مِّنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى اللّهِ وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْمُسْلِمِينَ). (72- يونس).
    وقال عن إبراهيم :
    (مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلاَ نَصْرَانِيًّا وَلَكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ). (67- آل عمران).
    (وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إَلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ). (132- البقرة).
    وعن عيسى بن مريم وحوارييه :
    (فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللّهِ آمَنَّا بِاللّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ). (52- آل عمران).
    وعن أهل الكتاب:
    (الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ مِن قَبْلِهِ هُم بِهِ يُؤْمِنُونَ* وَإِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ قَالُوا آمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّنَا إِنَّا كُنَّا مِن قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ). (52، 53- القصص).
    (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ). (64- آل عمران).
    وعن سحرة فرعون الذين آمنوا مع موسى، قولهم لفرعون:
    (وَمَا تَنقِمُ مِنَّا إِلاَّ أَنْ آمَنَّا بِآيَاتِ رَبِّنَا لَمَّا جَاءتْنَا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ). (126- الأعراف).
    وعن يوسف بن يعقوب:
    (رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنُيَا وَالآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ). (101- يوسف).
    وعن سليمان عليه السلام :
    (فَلَمَّا جَاءتْ قِيلَ أَهَكَذَا عَرْشُكِ قَالَتْ كَأَنَّهُ هُوَ وَأُوتِينَا الْعِلْمَ مِن قَبْلِهَا وَكُنَّا مُسْلِمِينَ). (42- النمل).
    وعن لوط والذين آمنوا معه :
    (فَأَخْرَجْنَا مَن كَانَ فِيهَا مِنَ الْمُؤْمِنِينَ* فَمَا وَجَدْنَا فِيهَا غَيْرَ بَيْتٍ مِّنَ الْمُسْلِمِينَ). (35، 36- الذاريات).
    وعن الجن قولهم :
    (وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُوْلَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَدًا* وَأَمَّا الْقَاسِطُونَ فَكَانُوا لِجَهَنَّمَ حَطَبًا). (14، 15- الجن)

    الإسلام لله رب العالمين قد يدين به أي شخص في أي مكان من العالم، حتى وإن لم يسمع برسالات الأنبياء والمرسلين، أو لم تبلغه شرائعهم، أما من بلغته الشريعة فعليه أن ينظر فيها أولا، فإن بانت له حقائقها واطمأنت نفسه إليها فعليه الإيمان بها واتباعها من دون بطء، أما من أسلم لله رب العالمين وبلغته شرائع الأنبياء والرسل ولم يتبين حقائقها، ولم يستطع تعقلها أو الاطمئنان إليها، فهو مسلم لله رب العالمين، وسريرته لا يعلم صدقها وإخلاصها إلى الله، فأمره وحسابه على الله وحده.

    وذلك لأن الإسلام لله رب العالمين فطرة فطر الله الناس عليها، قال تعالى:
    (فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ). (30- الروم).
    (قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِن تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُم مِّنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيم)*


    islam
    المديرة العامة للمنتدى
    المديرة العامة للمنتدى

    انثى
    عدد الرسائل : 1147
    تاريخ الميلاد : 18/06/1997
    العمر : 19
    الموقع المفضل : http://sm5m.hooxs.com
    البلد / المدينة : المغرب..الدار البيضاء
    المزاج : رومانسية /مشاغبة
    السٌّمعَة : 2
    نقاط : 3945
    تاريخ التسجيل : 30/11/2008
    الأوسمة : لا يوجد وسام بعد

    رد: ما معنى كلمة الإسلام؟

    مُساهمة من طرف islam في الأحد 15 فبراير 2009, 4:19 am

    شكرا لك على الموضوع
    تقبلي مروري



    اللهم
    أنت ربي
    لاإله إلا أنت
    خلقتني وأنا عبدك
    وأنا على عهدك ووعدك مااستطعت
    أعوذ بك من شر ماصنعت أبوء لك بنعمتك علي
    وأبوء بذنبي فاغفرلي
    فإنه لايغفر الذنوب
    إلا أنت..
    أختكم ISLAM


    الرحيل
    مدير عام المنتدى
    مدير عام المنتدى

    ذكر
    عدد الرسائل : 3292
    البلد / المدينة : السعودية\\القنفذة
    السٌّمعَة : 8
    نقاط : 6203
    تاريخ التسجيل : 24/07/2008
    الأوسمة :

    رد: ما معنى كلمة الإسلام؟

    مُساهمة من طرف الرحيل في الأحد 15 فبراير 2009, 7:38 am

    عفوا    لكن    يا   حلوة    انا    رجل    مش    إمراةتقبلي مروريههههههههههههههههههههههههههههههههههههأمزح    معك     أعرف     ممكن   تكون    غلطة      أشكرك     على    تواصلك     معيأختك    عفوا    أخوك     الرحيل

    islam
    المديرة العامة للمنتدى
    المديرة العامة للمنتدى

    انثى
    عدد الرسائل : 1147
    تاريخ الميلاد : 18/06/1997
    العمر : 19
    الموقع المفضل : http://sm5m.hooxs.com
    البلد / المدينة : المغرب..الدار البيضاء
    المزاج : رومانسية /مشاغبة
    السٌّمعَة : 2
    نقاط : 3945
    تاريخ التسجيل : 30/11/2008
    الأوسمة : لا يوجد وسام بعد

    رد: ما معنى كلمة الإسلام؟

    مُساهمة من طرف islam في الأحد 15 فبراير 2009, 4:08 pm

    ههههههههههههههههههههه
    عفوا أخي



    اللهم
    أنت ربي
    لاإله إلا أنت
    خلقتني وأنا عبدك
    وأنا على عهدك ووعدك مااستطعت
    أعوذ بك من شر ماصنعت أبوء لك بنعمتك علي
    وأبوء بذنبي فاغفرلي
    فإنه لايغفر الذنوب
    إلا أنت..
    أختكم ISLAM


    Kaira
    مشرفة منتدى الإنمي
    مشرفة منتدى الإنمي

    انثى
    عدد الرسائل : 2189
    تاريخ الميلاد : 25/09/1991
    العمر : 25
    البلد / المدينة : Japan
    المزاج : Imaginative
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 3197
    تاريخ التسجيل : 16/08/2008
    الأوسمة :
    وسام افضل إداري لشهر اغسطس ‏2008


    وسام افضل إداري لشهر رمضان ‎/‏ سبتمبر‎‏ 2008

    رد: ما معنى كلمة الإسلام؟

    مُساهمة من طرف Kaira في الثلاثاء 17 فبراير 2009, 2:32 pm

    جزاك الله كل خير أخ رحيل عالموضوع ..
    جعله الله في ميزان حسناتك ^^
    ويسعدني إني أكون من الأعضاء إلي يردوا على موضوع مميز زي دا الموضوع ^^










    الرحيل
    مدير عام المنتدى
    مدير عام المنتدى

    ذكر
    عدد الرسائل : 3292
    البلد / المدينة : السعودية\\القنفذة
    السٌّمعَة : 8
    نقاط : 6203
    تاريخ التسجيل : 24/07/2008
    الأوسمة :

    رد: ما معنى كلمة الإسلام؟

    مُساهمة من طرف الرحيل في الثلاثاء 17 فبراير 2009, 2:43 pm

     يسلمو  اختي      كايرا    على     مروركوحياك    وبياك    مرة   اخرى     معنا  اخوك     الرحيل 

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 08 ديسمبر 2016, 9:09 pm